منتديات ميجانيت
السلام عليكم
مرحبا بكم في منتديات ميجا نيت
لا يسمح لكم برئية مواضيع كاملة إضافة الى الروبط الا بعد اضافة الرد
لدى يتوجب عليكم تسجيل الدخول او تسجيل في المنتدى ان لم يسبق لكم تسجل
منتديات ميجانيت
السلام عليكم
مرحبا بكم في منتديات ميجا نيت
لا يسمح لكم برئية مواضيع كاملة إضافة الى الروبط الا بعد اضافة الرد
لدى يتوجب عليكم تسجيل الدخول او تسجيل في المنتدى ان لم يسبق لكم تسجل
منتديات ميجانيت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ميجانيت


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  تفاقم أزمة التعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassin
مصمم
yassin


عدد المساهمات : 97
نقاط : 30853134
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 35

 تفاقم أزمة التعليم Empty
مُساهمةموضوع: تفاقم أزمة التعليم    تفاقم أزمة التعليم I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 12:16 am


أكد المجلس الفيدرالي الإقليمي لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ لإنزكان تفاقم أزمة التعليم موسما بعد موسم، وبداية ظهور بوادر فشل ما يسمى بالخطة الاستعجالية، وسجل المكتب في بيان صادر عنه، توصلت الجريدة بنسخة منه تعثر الدخول المدرسي بسبب بطء توزيع المحافظ التي شابتها الانتظارية والعشوائية والانتقائية في التوزيع، مما تسبب في إقصاء فئة عريضة من أبناء الفقراء الحقيقيين. واستنكر المكتب إبعاد وعدم إشراك الفيدرالية في كل ما يهم مصير أبناء الإقليم بصفة خاصة، والشأن التربوي بصفة عامة. من جهة أخرى، سجل المكتب غياب المقررات في السوق والاكتظاظ المهول في بعض المؤسسات، وتغييب التفويج في المواد العلمية نتيجة الخصاص الكبير في الموارد البشرية والأعوان والمنظفين في أغلب المؤسسات، مما يعرض ممتلكاتها للتلف والسرقة ولأخطار بيئية وصحية، بالرغم من نهج الوزارة سياسة التدبير المفوض، والتي أبانت عن فشلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاقم أزمة التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحديت و تجديد المناهل لمرحلة التعليم الأساسى بكاملها
» تعليمات من اجل تسجيل التلاميذ في مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2011-2012م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميجانيت :: علوم وثقافة :: شؤون تعليمية :: اسنة الاولى من اسلك الباكلوري-
انتقل الى: